آخر الأخبار

الشيخ بلال يقصف المنافقين براسي يا راسي

 

أناس بنعمرو


راسي يا راسي قذائف من الكلمات العنقودية يقصف بها الشاب بلال نفاق الأصدقاء من خلال أغنيته الجديدة


عبر قناته الرسمية و قناة شركة الإنتاج موغادور ديجيتال عبر المنصة الإلكترونية اليوتيوب.


و سبق أن عرف الفنان بأغاني دائما ما تعالج المشاكل و القضايا التي يعيشها المجتمع المغربي و الجزائري، و تقاسمه همومهم، ما أكسبه شعبية عالمية لدى الشباب بفئتيه و كذلك الكبار.


و يتناول الفنان من خلال هذه الأغنية موضوع نفاق الأصدقاء لبعضهم، و الطعنات التي يتلقونها منهم من الخلف، مجسدا الوضعية على نفسه من خلال الأغنية المعنونة ب”راسي يا راسي” في رسالة صريحة لضحايا الغدر و النفاق من طرف من اعتبروهم برفاق دروبهم، و أقرب مقربيه، أن لا يأمنوا إلا لشخصهم.


و قال منتج الأغنية السيد محمد ناصري في تصريح له لجريدة العلم، على أن بلال موفق أو الشاب يلال أحد كبار أغنية  الراي بالعالم، و له شعبية منقطعة النظير، و خصوصا خلال سهراته التي يحييها بالمغرب، بالآلاف تحج إليها، لأنه يتناول مواضيع اجتماعية و انسانية يعاني منها شباب المغرب العربي قاطبة، الأمر الذي جعله طوال عقود ملتصقا بجمهوره، لأنه لم يترك موضوعا إلا و تحدث فيه من خلال أغانيه، و هذه الأغنية هي باكورة أعماله التي تلامس الواقع المعاش، و التي ننتظر منها أن تكون أكثر نجاحا من سابقاتها.


و قد قام بكتابة الكلمات و ألحانها بلال موفق، و أنتجها المنتج المغربي محمد ناصري، و وزعها المايسترو بدر القادوري، و تمت التسجيلات باستوديو موكادور ميوزيك ديجيتال، فيما أعد الماسترينغ بالولايات المتحدة الأمريكية باستوديوهات Razik و تصوير فوتوغرافي حمادة خالدي